اهم الاخبار

فيديو.. بيان مشايخ وأعيان برقة حول الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي

بقلم : 17 مارس 2021

 

أصدر مشايخ وأعيان أقليم برقة اليوم بيانًا رسميًا حول الأوضاع الأمنية التي يشهدها الأقليم.

جاء ذلك رداً على الحالة التي تمر به مدينة بنغازي خاصة وبرقة بصفة عامة من إنفلات أمني أدى إلى القتل والخطف وأنتهاك الحرمات وترويع النساء والأطفال، حيث أجمع الحضور، أولاً تأييد ودعم كافة البيانات السابقة التي صدرت في مدن بنغازي والمرج والآبيار.

كما أعلن البيان عن شجب واستنكار ماتقوم به المجموعات المسلحة من الخارجين عن القانون من أعتداء على الأملاك العامة والخاصة.

ثانيًا دعا البيان الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية للتحقيق في مقتل الشهيد العمدة بريك اللوحي ورفاقه والمحامية حنان البرعصي والكشف عن مصير النائبة المختطفة سهام سرقيوة والقائمة طويلة.

ثالثاً طالب بيان ملتقى مشايخ وأعيان برقة الكشف عن السجون السرية في مدينة بنغازي وبرقة ومحاسبة القائمين عليها.

رابعاً رفض البيان وبصورة قاطعة عمليات القبض خارج إطار القانون والنيابة العامة والإجراءات القانونية المتعارف عليها.

خامساً بارك البيات المجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية ودعاهم إلى دعم المصالحة الوطنية بكل قوة وعودة المهجرين في الداخل والخارج وكذلك الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء وإنجاز الدستور والانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحددة. 

 خامساً طالب ملتقى مشايخ وأعيان برقة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة العربية الليبية بمداهمة كافة المواقع المستغلة من قبل المليشيات الخارجة عن القانون وإخلائها تمامًا ومداهمة أوكار الفساد وبيع الخمور والمؤثرات العقلية والقضاء عليها،كما دعا إلى عدم تحرك اي مركبة عسكرية لاتحمل الشعار الدال على هويتها أو اللوحات المعدنية أو التي تضع زجاج معتم.. 

وأختتم البيان بالمطالبة بخروج جميع الكتائب العسكرية من مدينة بنغازي وإستلام الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية عملية التأمين، كما نترحم على أرواح الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين الذين ضحوا بأرواحهم لتخليص البلاد من الدواعش والتنظمات. الإرهابية

 
بيان مشايخ وأعيان برقة حول الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي

بيان مشايخ وأعيان برقة حول الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي أصدر مشايخ وأعيان أقليم برقة اليوم بيانًا رسميًا حول الأوضاع الأمنية التي يشهدها الأقليم. جاء ذلك رداً على الحالة التي تمر به مدينة بنغازي خاصة وبرقة بصفة عامة من إنفلات أمني أدى إلى القتل والخطف وأنتهاك الحرمات وترويع النساء والأطفال، حيث أجمع الحضور، أولاً تأييد ودعم كافة البيانات السابقة التي صدرت في مدن بنغازي والمرج والآبيار. كما أعلن البيان عن شجب واستنكار ماتقوم به المجموعات المسلحة من الخارجين عن القانون من أعتداء على الأملاك العامة والخاصة. ثانيًا دعا البيان الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية للتحقيق في مقتل الشهيد العمدة بريك اللوحي ورفاقه والمحامية حنان البرعصي والكشف عن مصير النائبة المختطفة سهام سرقيوة والقائمة طويلة. ثالثاً طالب بيان ملتقى مشايخ وأعيان برقة الكشف عن السجون السرية في مدينة بنغازي وبرقة ومحاسبة القائمين عليها. رابعاً رفض البيان وبصورة قاطعة عمليات القبض خارج إطار القانون والنيابة العامة والإجراءات القانونية المتعارف عليها. خامساً بارك البيات المجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية ودعاهم إلى دعم المصالحة الوطنية بكل قوة وعودة المهجرين في الداخل والخارج وكذلك الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء وإنجاز الدستور والانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحددة. خامساً طالب ملتقى مشايخ وأعيان برقة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة العربية الليبية بمداهمة كافة المواقع المستغلة من قبل المليشيات الخارجة عن القانون وإخلائها تمامًا ومداهمة أوكار الفساد وبيع الخمور والمؤثرات العقلية والقضاء عليها،كما دعا إلى عدم تحرك اي مركبة عسكرية لاتحمل الشعار الدال على هويتها أو اللوحات المعدنية أو التي تضع زجاج معتم.. وأختتم البيان بالمطالبة بخروج جميع الكتائب العسكرية من مدينة بنغازي وإستلام الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية عملية التأمين، كما نترحم على أرواح الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين الذين ضحوا بأرواحهم لتخليص البلاد من الدواعش والتنظمات. الإرهابية

Posted by ‎الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا‎ on Tuesday, March 16, 2021