اهم الاخبار

في ذكرى استشهاد سيف العرب.. تضحيات أسرة القائد الشهيد معمر القذافي تضيئ طريق الحرية أمام الليبيين

بقلم : 29 أبريل 2020

 

حلت منذ ثلاثة أيام في السادس والعشرون من أبريل الجاري ذكرى استشهاد سيف العرب معمر القذافي في غارة جوية شنها حلف الناتو الصليبي على حي غرغور بالعاصمة طرابلس أبان أحدث نكبة فبراير من العام 2011.

وتخرج سيف العرب معمر القذافي من كلية الإقتصاد جامعة الفاتح وإتجه للدراسة بجامعة ميونيخ الألمانية.

وسيف العرب معمر القذافي هو الإبن السادس  وأصغر أبناء القائد الشهيد معمر القذافي من مواليد عام 1982 في العاصمة طرابلس ،وعرف عنه بعده عن السياسة والشأن العام ، إلى جانب الزهد في الحياة.

أصيب سيف العرب معمر القذافي أثناء الغارة الأمريكية على ليبيا عام 1986، حين كان في الرابعة من عمره

أشتهر سيف العرب بأنه شخص شديد التمسك بخصوصيته ،كما عرف عنه التواضع والتدين والبعد عن السياسة يقضي كثيراً من الوقت في المسجد. ،كان يعرف لدى أقرانه بلقبي الحاج والشيخ.

كان سيف العرب كثير الإقامة في مدينة البيضاء عند أخواله وأجداده من قبيلة البراعصة،يهوى منطقة الجبل الأخضر مسقط رأس والدته السيدة حرم الشهيد الصائم معمر القذافي وأم الشهداء المعتصم بالله وخميس وسيف العرب السيدة الحاجة صفية فركاش

شيعت مراسم الجنازة والدفن في العاصمة طرابلس وسط حضور مكثف لآلاف الليبيين بالتزامن مع تحليق لطائرات حلف الناتو الصليبي فوق سماء المدينة أثناء جنازة نجل القائد الشهيد معمر القذافي التي لُفَّت بالإعلام الليبية الخضراء.

ردد المشيعون الذي تقدمهم الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي والمهندس محمد معمر القذافي،هتافات تدعو إلى الإنتقام لمقتل سيف العرب.