اهم الاخبار

غضب واستياء المواطنين بشأن حجم ما تعرض له المال العام من فساد و نهب سطو

بقلم : 14 مارس 2021

علقت عدة صفحات على السوشيال ميديا ، على تقرير ديوان المحاسبة بشأن حجم ما تعرض له المال العام من نهب سطو.. حيث قالت صفحة الموسيقار : "يظهر في تقرير ديوان المحاسبة المالية أن رئيس هيئة الأوقاف في حكومة مليشيات الوفاق قد قام بصرف أكثر من 23 مليون دينارعلى بند مستلزمات المساجـد .

وتابعت صفحة "الموسيقار" صرف هذا المبلغ يعني ان رئيس الاوقاف قد قام باستيراد سجاد حرير ايراني من كرمان ومسابح عقيق اصلي من ادربيجان وبخور من العود الهندي المخلوط بالزيت الكـمبودي..

كما طالب عضو  برلمان طبرق مصباح دومة اوحيدة ، من القائم بأعمال النائب العام بالتحفظ علي رئيس وأعضاء ووزراء المجلس الرئاسي ووزراء الحكومة المؤقتة والتحقيق معهم في الميزانيات والترتيبات المصروفة طيلة الفترة وشبهات الفساد واهدار المال العام والقرارات المخالفة للاتفاق السياسي والإعلان الدستوري وتعديلاته وعدم التهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم .

وأضاف في خطابه الموجه للقائم باعمال النائب العام: نثمن جهودكم وعملكم الدؤوب في مكافحة الجريمة والفساد في ربوع البلاد ونظراً لانتهاء فترة عمل المجلس الرئاسي  والحكومة المؤقتة بعد الانتخابات الجديدة برعاية الامم المتحدة، نطالبكم باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم فيما ارتكبوه من إهدار المال العام. 
وتابع:نحملكم المسؤلية القانونية والوطنية تجاه الشعب الليبي   .