اهم الاخبار

مطالباً بإطلاق سراح المعتقلين.. اجتماعي القذاذفة: قوات الشعب المسلح هي من قارعت الناتو

بقلم : 30 أغسطس 2020

مطالباً بإطلاق سراح المعتقلين.. 
اجتماعي القذاذفة: قوات الشعب المسلح هي
 من قارعت الناتو

#سرت

أدان المجلس الاجتماعي لقبيلة القذاذفة اعتداءات "عملية الكرامة" على قبائل سرت، معتبرًا أنها تصرفات غاشمة وخارجة عن الإطار القانوني والنواميس الأخلاقية، كما أعرب عن استغرابه من مثل هذه التصرفات.

وقال المجلس، في بيان له، : "بدل أن توجه "الكرامة" أفواه بنادقها إلى جحافل المحتل الأجنبي الذي لا يفصلها عنها إلا عشرات الكيلو مترات، قامت باستعراض قوتها الغاشمة على شباب سرت ونسائها وأطفالها، بعد أن سحبت كتائبها من منطقة أبوهادي وحي الشعبية الجديدة بوسط المدينة".

وطالب بضرورة إطلاق سراح الشباب المعتقلين من أبناء سرت دون أي تأخير وتسليم القتلة ومن وقف وراء الأفعال الإجرامية التي انتهكت حرمات المواطنين بسرت، معربا عن رفضه أي مساومة أو تهديد على حقوقهم المشروعة.

وشدد على ضرورة أن تسحب "الكرامة" قواتها من الأحياء السكنية والساحات العامة بمدينة سرت، تفاديًا لأي تصادم بينها وبين الجماهير التي خرجت وستخرج للتعبير عن قضيتها الوطنية ومعاناتها اليومية، خصوصا أنه حق تكفله لهم كل القوانين والشرائع والأعراق المحلية والدولية.

وأكد المجلس أن أبناء قوات الشعب المسلح الذين قارعوا الناتو، يرفضون الأنضواء أو التعاون مع قوات الكرامة بعد أن تيقنوا أن هدفهم هو إذلال المواطنين ودهسهم وانتهاك حرماتهم وبيوتهم، موضحين أنهم قادرون على رد أي اعتداء