اهم الاخبار

تمرد وعصيان واقتتال داخل صفوف مرتزقة أردوغان بليبيا بسبب خسائرهم وعدم صرف مستحقاتهم

بقلم : 02 يونيو 2020

 

تسود حالة من الفوضى والعصيان في صفوف مرتزقة الفيلق الشامي  الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا للقتال بجانب مليشيات عبيد السلطان التابعة لحكومة السراج الازميري  ، بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشونها، وعدم إيفاء تركيا بالمغريات والوعود الزائفة التي ادعت تقديمها في البداية للمرتزقة ، فضلاً عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين منهم.

وكشفت المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر في تقرير له،، أن أردوغان يستغل الفقر المدقع للشعب السوري وتردي الاحوال المعيشية هناك بسب الحروب، ويرسل المرتزقة منهم إلى طرابلس للقتال إلى جانب مليشيات عبيد السلطان التابعة لحكومة السراج الازميري .

وأكد التقرير ظهور حالة من العصيان والتمرد مؤخرا بين جماعات المرتزقة وتصاعد الرفض لعمليات التجنيد بين السوريين لأسباب عدة، منها الخسائر الفادحة التي تكبدها عناصر مرتزقة الفيلق الشامي  في محاور القتال في مواجهة قوات الشعب المسلح والقوة المساندة من أبناء القبائل.

وأوضح أن من ضمن الأسباب أيضا عدم صرف مستحقاتهم المالية بالرغم من الوعود التركية لهم بصرفها على أكمل وجه وبشكل دوري، وعملية الخداع التركي التي تعرضوا لها وقت تجنيدهم في سوريا والأكاذيب التي اختلقها الجانب التركي لإقناعهم بما في ذلك زعم مواجهة القوات الروسية في ليبيا والثأر منها، وكذا القتال بجانب القوات التركية.