اهم الاخبار

صحف دولية ترصد تزايد المطالبات الشعبية بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي قيادة البلاد

الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي
بقلم : 29 يناير 2021

 

أوردت العديد من الصحف العربية والدولية منها وكالة "سبوتنيك" الروسية، وصحيفة الشرق الأوسط واليوم السابع المصرية والوفد المصريتان، تقارير حول تزايد المطالبات الشعبية بضرورة تولي الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي قيادة البلاد. 

جاء ذلك في ظل أوضاع سياسية وأمنية  واقتصادية سيئة تشهدها ليبيا منذ مايقرب من 10 سنوات أعقبت رحيل النظام الجماهيري، 
ونتيجة للقتال الدائر على السلطة بين ميليشيات حكومة الوفاق من جهة وقوات حفتر من جهة أخرى.

ووفقا لتلك الصحف فأن السواد الأعظم من الشعب الليبي يرون أن الدكتور سيف الإسلام القذافي هو الشخص الأنسب لقيادة المرحلة المقبلة والقادر على إخراج ليبيا من الأزمة السياسية الحالية، واستعادة مكانتها السابقة على الساحة الدولية.

وقالت تلك الصحف، إن مؤيدي الدكتور سيف الإسلام، استطاعوا تحدي كل الضغوط والممارسات التي تفرضات الحكومات الشرقية والغربية لتضييق الخناق عليهم، بتحويل جهودهم إلى حراك شعبي كبير على أرض الواقع تحت مسمى "رشحناك"، والتي بدوره  أطلق حملة لجمع توقعيات مليونية للمطالبة بترشح "سيف الإسلام" للانتخابات الليبية القادمة.

وأضافت القراءات الصحفية أن الدكتور سيف الإسلام يعد الأمل الأخير لليبيين حالياً في الخروج من مأزق مفترق الطرق الذي تمر به البلاد، مشيرة إلى أن رؤياه المستقبلية والسياسية قادرة على تخليص البلاد من المرتزقة الذين جلبتهم تركيا لدعم ميليشيات حكومة الوفاق ، إلى جانب عودة ليبيا آمنة كما كانت قبل عام النكبة 2011.