اهم الاخبار

محامية تونسية تطالب بالوقوف في وجه الغنوشي وأردوغان ومراقبة الخط البحري بين ميناء صفاقس وطرابلس

بقلم : 27 أبريل 2020

 

طالبت المحامية والناشطة التونسية وفاء الشاذلي، شرفاء الوطن وعيونه الساهرة، بالوقوف في وجه رئيس مجلس النواب التونسي ورئيس حركة النهضة الذراع السياسية للإخوان في تونس راشد الغنوشي ومخططاته مع أردوغان، مُشيرة إلى أن الإخوان يخوضون معركتهم الأخيرة بطرابلس.

وقالت الشاذلي، إن معركة الإخوان في طرابلس هي معركة الكينونة، ومعركة الحياة أو الموت، مؤكدة أنهم "سيفعلون المستحيل لإنقاذ ميليشياتهم وحكمهم هناك، فكيف لا وطرابلس هي بيت مالهم لتركيع الشعب التونسي والليبي".

وأضافت: "هكذا وبمحض الصدفة ومع انطلاق عملية إيريني الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا، تقرر تونس فتح خط بحري بين ميناء صفاقس وطرابلس، حيث أنه لعدة سنوات لم يعمل هذا الخط ولم يتذكروه إلا بعد عملية ايريني مستغلين الحرب على الكورونا وانشغال الجميع بها".

وتابعت، أنه في هذه الظروف المسترابة لا حاجة لنا بهذا الخط، وليتواصل دخول الشاحنات بصفة منظمة ومراقبة كما عهدناها، متساءلة: "هل بالصدفة اختلاق المشاكل لسواق شاحنات السلع ببن قردان؟!".

وأهابت بمن وصفتهم "حماة الوطن" من الشرفاء أن يراقبوا ويمنعوا أي تلاعب بالأمن القومي التونسي، قائلة: "لاتنسوا أن الإخوان تغلغلوا بكل المؤسسات، لكن مهما تغلغلوا فلتونس أحرارها، فلاتتركوا الحبل على الغارب للاخوان فمخططهم خطير على كامل المنطقة".

واختتمت: "لا تستهينوا بلهيب الحرب في طرابلس، فلو تهاونتم سيحرق الجميع ولن تسلم تونس منه، ولا تنسوا أردوغان حين قال بقصر قرطاج، إنه يشتم رائحة الدخان، إنه دخان المحرقة فاغيثونا قبل فوات الأوان".