اهم الاخبار

مصادر: عناصر ميليشيا الردع بمناطق الجبل الغربي تستهدف التقاط مكالمات للدكتور سيف الإسلام واختطاف طارق درمان

بقلم : 25 أبريل 2020

أوج – طرابلس

كشف مصدر أمني رفيع المستوى في طرابلس، مهام عناصر ميليشيا الردع، المتواجدة في يفرن ومناطق من الجبل الغربي، بعد ظهورهم المفاجئ في بعض المناطق الأربعاء الماضي.

وذكر المصدر الذي رفض ذكر إسمه ومنصبه لدواعي أمنية، في تصريح لـ”أوج”، أن أحد مهام عناصر الردع التنصت بمعدات حديثة والتقاط مكالمات للدكتور سيف الإسلام معمر القذافي، بالإضافة إلى القبض على الشيخ طارق درمان أحد مشايخ السلف في ليبيا والمعروف عنه دعمه لقوات الشعب المسلح والقوة المساندة لها من أبناء القبائل .

وتابع ،أن من ضمن مهامها أيضَا القبض على بعض المجرمين المطلوبين في قضايا هجوم على أحد مراكز الشرطة في المنطقة.

وكان تداول عدد من وسائل الإعلام ومصادر مطلعة ونشطاء أخبارًا مفادها ظهور وصف بالمفاجئ لعناصر من ميليشيا الردع الخاصة بالزنتان، للقيام بعمليات اختطاف دون معرفة تفاصيل إضافية من قبلهم.

يشار إلى أن ميليشيا الردع باتت تعمل بشكل كامل بما في ذلك “قوة 20 / 20” بقيادة المليشاوي محمود حمزة، بأوامر وزير داخلية مليشيات حكومة السراج الازميري ، فتحي باشاغا، كما أنها أفرجت عن كثير من العناصر المتشددة التابعة للجماعة الليبية الإرهابية المقاتلة  وجماعة الإخوان المسلمين، ممن يكنون للدكتور سيف الاسلام القذافي العداء ويخشون عودته للمشهد السياسي، ويرفضون قرار برلمان طبرق، بشأن العفو العام، ويشيدون بدور المحكمة الجنائية الدولية عبر وزير العدل بمليشيات حكومة السراج الازميري .

وتضم سجون الردع عدد من العناصر المُتطرفة التابعة التنظيم داعش وشورى ثوار بنغازي، والتي يتم بين الحين والآخر الإفراج عن بعضهم للمشاركة في القتال تحت راية مليشيات حكومة السراج الازميري .