اهم الاخبار

منصات_جماهيرية ..مرة أخرى فوضى بثوب ثورات ملونة

بقلم : 24 أغسطس 2020

#منصات_جماهيرية 
#مرة_أخرى_فوضى
#بثوب_ثورات_ملونة .
⁦✍️⁩ الفارس الليبي 

( قصة غير عادية لامرأة دخلت السياسة بدافع الحب لزوجها المسجون. والذي يجعل آخر دكتاتورية أوروبا تتداعى ) .. 

 هكذا غرد برناردليفي وهو يحتضن زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكا التي تطلب مساعدة أوروبا لدعم الإحتجاجات في بلادها ضد الحكومة ، ليذكرنا بصورته رفقة عبدالجليل في بنغازي ..

وينشر تفاصيل لقائه بها ، حيث تكتب الصحيفة ( في بيلاروسيا آخر دكتاتورية في أوروبا ، زعيمة المعارضة بطلة الشعب البيلاروسي التي تتحدّث باسمها والتي ، ولأول مرة في تاريخها ، تثور ضد دكتاتورية متعطشة للدماء وغبية . 

هذه المرأة التي ليس لها طموح أو كاريزما ظاهرة ، لتجسد الثورة ضد الرئيس لوكاشينكو ، بينما فريدوم هاوس التي يبدو أنها أخذتها تحت جناحها منذ وصولها ، تتهم الرئيس بتزوير الأنتخايات ، وتقول أن فرنسا هي الدولة الأولى التي دعمتني في 14 يوليو ، في وسط الريف ، تلقيت بطاقة بريدية من السفير الفرنسي .

 وبعد لقائها برناردليفي اقترحت زعيمة المعارضة تشكيل "مجلس تنسيق"  ويتألف المجلس من نشطاء المجتمع المدني ، وبالتأكيد أختارهم ليفي كما أختار مجلس فبراير  الإنتقالي .

أوروبا تهدد بعقوبات ضد المسؤولين في بيلاروسيا بذريعة " أعمال العنف والقمع وتزوير الانتخابات "
وأمريكا وصفت الانتخابات بأنها (غير حرة وغير نزيهة) وتقول قناة البي بي سي البريطانية ( خرج مليون في بيلاروسيا ضمن احتجاجات شعبية، لإعتقادهم بأنه تم التلاعب بالإنتخابات لصالح الرئيس لوكاشينكو الذي يحكم البلاد منذ فترة طويلة ، ووقعت صدامات عنيفة مع متظاهري المعارضة أظهرت وحشية الشرطة ، وتضيف لوكاشينكو يحافظ على عناصر الشيوعية السوفيتية ، فالجانب الأكبر من قطاع التصنيع ظل تحت سيطرة الدولة، كما أن القنوات الإعلامية الرئيسية حافظت على ولائها للحكومة )

في تلك الأثناء يصرح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ( أمريكا تقود الاحتجاجات في البلاد والاتحاد الأوروبي يحذو حذوها ، هم من أوقعونا في هذه الفوضى وروسيا لديها مخاوف من أن تخسرنا.

 الغرب قرر بشكل ما إقحامنا في مواجهة ضد روسيا كما نرى حالياً ، أنه ليست مصادفة أن تتوغل قوات الناتو والدبابات وأن تحلق الطائرات بالقرب من حدود بلادنا )
وقال مخاطبا الشعب الرافض للفوضى ( أتيتم إلى هنا لتتمكنوا لأول مرة منذ ربع قرن من الدفاع عن بلدكم واستقلالكم وزوجاتكم وأخواتكم وأطفالكم . 
أن المعارضة ستخرج مثل الجرذان من حفرها إذا لم يتم قمعها هذه المرة ) .

تتكرر بذات النسخة أمريكا ، فرنسا ، برناردليفي ، ثورات ملونة ، مجلس أنتقالي ، منظمات الديمقراطية الغربية ، تهم الدكتاتورية والدموية ، هتافات الرحيل ، مواجهات في الشارع ، وسقوط قتلى ، والإعلام الغربي جاهز لإكمال المهمة بنسج الخيوط وترتيب التفاصيل بما يثير الرأي العام ويحقق المصلحة الغربية ..