اهم الاخبار

حراك رشحناك” يعلن التقدم بشكوى للنائب العام بشأن حملات اعتقال أنصار الدكتور سيف الإسلام

بقلم : 21 أغسطس 2020

“حراك رشحناك” يعلن التقدم بشكوى للنائب العام بشأن حملات اعتقال أنصار الدكتور سيف الإسلام

ثمن محمد الرميح مؤسس حراك “رشحناك من أجل ليبيا اخترناك” المُطالب بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والداعم للدكتور سيف الإسلام القذافي، المدن والقرى الليبية التي خرجت اليوم الخميس، للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني للشباب الليبي تحت شعار يد بيد من أجل ليبيا الغد.

وأكد الرميح، في بيانٍ إعلامي للحراك ، أن هذا الاحتفال يأتي في إطار إيصال صوت الشارع الليبي المطالب بالحقوق المدنية بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتأكيد الدعم للدكتور سيف الإسلام القذافي، كونه مطلبًا شعبيًا لا تنازل عنه.
واستنكر الرميح حملات الاعتقال التي تعرض لها شباب مدينة بنغازي من قبل جهاز البحث الجنائي وكتيبة طارق ابن زياد التي يشرف عليها أحد أبناء خليفة حفتر، مؤكدًا أنه يعد اختراق واضح لكافة المواثيق الدولية التي تنادي بها الأمم المتحدة.

وأكد الرميح أن الحراك مستمر في عمله بتأكيد العزم للخروج المستمر والمتواصل في كافة الميادين والساحات إلى حين الرضوخ لمطالب الشعب الليبي.

وكشف الرميح أن الحراك بصدد تقديم مذكرة شكوى إلى النائب العام بشأن حملات الاعتقال التي طالت عدد كبير من شباب المدن الليبية المدنيين العزل والذي يعد جريمة بكل المقاييس تُرتكب في حق شباب ليبيا.

وحمل الرميح المسؤولية الكاملة للمؤسسة العسكرية بالمنطقة الشرقية وعلي رأسها خليفة بلقاسم حفتر وكتيبة طارق بن زياد التي يُشرف عليها أحد أبنائه، وجهاز البحث الجنائي.
وانطلقت اليوم الخميس، مسيرات حاشدة رجالاً ونساءً بعموم المناطق والمدن والبلديات الليبية تلبيةً لنداء حراك رشحناك الداعم للدكتور سيف الإسلام ومشروعه التنموي ليبيا الغد، وذلك رغم الحملات الأمنية المشددة المتخوفة من تنامي شعبية الدكتور سيف الإسلام.