اهم الاخبار

تطورات خطيرة.. حجر صحي عام في سبها بسبب كورونا

بقلم : 29 مايو 2020


في بيان استثنائي، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض مساء الأربعاء 27 مايو 2020 تسجيل 20 إصابة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة تسجلها ليبيا منذ دخول الوباء للبلاد. 

ليلة مؤلمة على الشعب الليبي كان لها الأثر الأكبر على سكان وأهالي الجنوب الليبي، وخاصة في مدينة سبها التي شهدت الثلاثاء تسجيل إصابتين، واستيقظت الأربعاء على خبر وفاة أحد الحالات ومن ثم توالت على المدينة توابع الكارثة ليعلن المركز في ذات اليوم تسجيل 17 حالة موجبة مخالطة للحالتين التي سجلتا بمدينة سبها، كما أعلن الخميس 28 مايو 2020 تسجيل 6 حالات إصابة جديدة لمخالطين. 

ونظرا للتطور الوضع الوبائي في مدينة سبها، أهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض المواطنون المقيمون في سبها ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

كما طلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض، المواطنين بمدينة سبها عدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي، مهيبا بالمواطنين التواصل على رقم الطوارئ المجاني للمركز 195 لأي استفسار أو عند الشعور بأعراض اشتباه لفيروس كورونا والحاجة للمساعدة